
كانت بيلربي وضواحيها منطقة سكنية منذ العصر البيزنطي. أمر السلطان محمود الثاني (1808-1839) ببناء قصر خشبي في موقع بعض المباني السابقة التي شيدت في المنطقة في فترات مختلفة. عندما احترق هذا ، تم بناء قصر جديد ومباني إضافية بين عامي 1863-1865 بأمر من السلطان عبد العزيز. يمكن زيارة مبنى القصر الرئيسي المكون من قسمي مابين وحريم. الكشك الأصفر الموجود بجانب المسبح الكبير في حديقة التراس العلوي ، والكشك الرخامي ، والكشك المستقر ، حيث تم الاحتفاظ بالخيول الملكية ، والأكشاك البحرية مغلقة أمام الزوار.
تم استخدام قصر بيلربي كمقر صيفي وبيت ضيافة حكومي. أقام العديد من الضيوف هنا مثل فرانز جوزيف ، إمبراطور النمسا والمجر (1869) ؛ يوج أورني ، إمبراطورة فرنسا (1869) ؛ نيكولا ، ملك الجبل الأسود (1874) والإمبراطور الألماني فيلهلم الثاني. بعد خلع السلطان عبد الحميد الثاني ، أمضى سنواته الست الأخيرة في قصر بيلربي وتوفي هنا في عام 1918.
التصميم الداخلي للقصر الذي يجمع بين الأنماط الغربية والشرقية ، يظهر بعض خصائص المنازل التركية التقليدية. يحتوي القصر المكون من ثلاثة طوابق ، بما في ذلك الطابق السفلي ، على 24 غرفة و 6 قاعات. أرضيات القصر مغطاة بحصائر من القش من مصر. سجاد هيريك تركي ، ثريات كريستال باكارات فرنسية ؛ ساعات إنجليزية وفرنسية وتركية مصنوعة في حوض بناء السفن في هالي-القرن الذهبي في اسطنبول ؛ كما تزين المزهريات الخزفية الصينية واليابانية والفرنسية والألمانية والتركية غرف وقاعات القصر.













Beylerbeyi, Abdullahağa Cd., 34676 Üsküdar/İstanbul
جاري تحميل الخريطة...
تم تحديث ساعات العمل في 27/6/2026
في نفس التصنيف الفرعي





